ليبيا تطلب دعما دوليا لتحديث اتصالاتها

 

أعربت ليبيا، عن رغبتها في تحديث البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقنية المعلومات لديها، لتكون في مستوى معايير الاتصالات الدولية، وذلك من خلال خطة شاملة تسعى وزارة الاتصالات والمعلوماتية إلى تنفيذها بمساعدة دولية وفي إطار زمني حددت مدته بسنتين للوصول للمستهدف بشأن تحديث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
جاء ذلك، في بيان أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات في أعقاب الاجتماعات التي عقدها وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية الليبية محمد بالرأس علي مع عدد من المسئولين بالاتحاد بمدينة جنيف السويسرية .
وأوضح البيان الذي – تلقت وكالة الإنباء الليبية نسخة منه أمس الاثنين، أن وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية في ليبيا، طلب خلال تلك الاجتماعات الحصول على دعم الاتحاد الدولي للاتصالات لخطة شاملة تهدف إلى تحديث البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا، وذلك من أجل أن تكون الاتصالات في ليبيا على مستوى عالمي، ووفق المعايير الرائدة في العالم.
وأكد حمدون على أن الاتحاد الدولي للاتصالات ، سيتخذ التدابير الفورية من أجل مشاركة ليبيا أفضل الممارسات، وضمان أن يتم اتخاذ خطوات في الاتجاه الصحيح ، ومد يد العون لها ، وذلك من خلال إرسال بعثة للتقييم بها.

 

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *