طيب بكوش: تونس لن تشارك في أي حرب ضد “داعش” في ليبيا

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي9 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طيب بكوش: تونس لن تشارك في أي حرب ضد “داعش” في ليبيا

أكد وزير الخارجية التونسي، الطيب بكوش أن بلاده لن تشارك في أي حرب محتملة في الأراضي الليبية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ووفق تصريحاته، أشار بكوش أن تونس ترفض التدخل عسكريا في ما أسماه “الشؤون الداخلية للدول”، في إشارة إلى ليبيا، مضيفا بالقول “تونس لا تشارك إلا في إطار بعثات الأمم المتحدة لاستتباب الأمن والسلم لا للحرب”.

وشددت الوزير على أن سلطات بلاده تسعى، إلى جانب عدد من الدول، لحل الأزمة الليبية بشكل سلمي عن طريق الحوار والمفاوضات بين الأطراف المتنازعة، الأمر الذي من شأنه حل الأزمة التي تتخبط فيها البلاد منذ سنوات، وتنعكس سلبا على دول الجوار.

وأضاف بكوش أن الدول المجاورة والمجتمع الدولي يتفقون جميعا على أن حل الأزمة الليبية رهين بالحل السلمي، حيث أكد بالقول “نريد إنجاح مهمة ممثل الأمم المتحدة في ليبيا للوصول إلى حل سياسي سلمي وكذلك التفكير فيما بعد الحل”.

هذا وكانت تونس قد أعلنت في وقت سابق، انضمامها للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، حيث وضعت خطة أمنية وعسكرية على الحدود مع الجارة الليبية، من أجل التصدي لتسلل العناصر الإرهابية على أراضيها.

إقرأ ايضا:الأزمة الليبية.. وخلاف الجارتين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق