الرئيسية / المغرب الكبير / كوبلر: ليبيا قد تشهد ميلاد حكومة الوفاق في القريب العاجل
كوبلر

كوبلر: ليبيا قد تشهد ميلاد حكومة الوفاق في القريب العاجل

بعد مضي أسبوعين على تسلمه منصب المبعوث الأممي في ليبيا خلفا لبرناردينو ليون، أشار مارتن كوبلر اليوم الأحد إلى احتمال تشكيل حكومة الوفاق الوطني في القريب العاجل.

وأكد كوبلر أن ليبيا قد تشهد ميلاد حكومة الوفاق الوطني المرتقبة قبل نهاية السنة الجارية، وذلك بناء على محادثات أطراف الحوار الليبي.

وقال كوبلر من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن عددا من الدول الغربية والعربية تدعم حكومة الوفاق الوطني، التي قد تضمن إنهاء حالة الاقتتال والانفلات الأمني التي تعرفها البلاد منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي.

هذا وتأتي تصريحات المبعوث الأممي الجديد، على خلفية الزيارة التي يقوم بها هذا الأخير إلى مصر، حيث التقى كلا من وزير الخارجية المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحسب ما أشارت إليه مصادر ديبلوماسية مصرية، فقد شدد كوبلر على أهمية مجلس النواب الليبي في المرحلة الانتقالية، حيث طالب السلطات المصرية بضرورة التواصل مع الأطراف الشرعية في ليبيا، من أجل دعوتها للقبول بما أفرزه حوار الصخيرات، وذلك للتسريع في تشكيل الحكومة المرتقبة.

وإلى ذلك، تطرق المبعوث الأممي في ليبيا إلى عدة نقط كان أبرزها اجتماع أطراف الحوار الليبي في الجزائر، المقرر عقده بداية شهر ديسمبر المقبل، والذي ستشارك فيه جامعة الدول العربية وتترأسه مصر في شخص وزير خارجيتها سامح شكري.

وشدد كوبلر على أهمية هذا الاجتماع، الذي تضع عليها الأطراف المجتمعة آمال الخروج باتفاق مبني على نتائج حوار الصخيرات من أجل تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.

إقرأ أيضا:مجلس الأمن يدعو الليبيين للإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني