الرئيسية / المغرب الكبير / توقيف معلمة عن العمل بسبب النقاب في تونس
منقبة

توقيف معلمة عن العمل بسبب النقاب في تونس

قررت وزارة التربية التونسية، أمس الجمعة، توقيف معلمة من محافظة بن عروس، ومشرفة على إحدى المدارس في محافظة جندوبة، عن العمل، وذلك بسبب ارتدائهما النقاب أثناء العمل.

وجاء توقيف كل من المعلمة والمشرفة، على خلفية إصدار الوزارة الوصية، قبل شهرين، قرارا بمنع ارتداء النقاب داخل المدارس، حيث أكدت أن كل معلمة من ترفض نزعه أثناء أداء العمل ستعاقب بالتوقيف.

وحسب ما أكده مسؤول في وزارة التربية، أن قرار منع ارتداء النقاب داخل المؤسسات التعليمية التونسية، جاء نتيجة لجملة من الأسباب البيداغوجية والأمنية بالخصوص.

وأشار المسؤول أن الوزارة قامت بإرسال إشعار إلى المعلمة والمشرفة، إلا أن رفضهما الامتثال للقوانين الجاري بها العمل داخل المؤسسات التعليمية التونسية، أدى إلى صدور قرار بوقفهما عن العمل.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تلجأ فيها وزارة التربية التونسية إلى توقيف معلمة بسبب ارتداء النقاب، حيث سبق للوزارة أن أرسلت إشعارا إلى معلمة بمحافظة مدين شهر ديسمبر المنصرم، دعتها من خلاله إلى ضرورة نزع النقاب والالتزام بالهندام المدرسي.

وحسب تصريحات سابقة للناطق الرسمي باسم الوزارة الوصية، مختار الخلفاوي، أصدرت الوزارة قرارا بعدم السماح للمعلمات المنقبات بولوج المؤسسات التعليمية، وذلك بالنسبة لكل من التعليم الإبتدائي أو الثانوي.

إقرأ أيضا:تونس تمنع ارتداء النقاب داخل المؤسسات التعليمية