اليهود المغاربة يخلدون هيلولة بالصويرة

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2418 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اليهود المغاربة يخلدون هيلولة بالصويرة
6fe33563829b8e236aedc057a51b250e - مشاهد 24

احتفلت الجالية اليهودية المغربية نهاية هذا الأسبوع، بقرية آيت بيوض (إقليم الصويرة)، بالموسم السنوي هيلولا ربي نسيم بن نسيم، الذي يحج إليه المئات من أبناء الطائفة المقيمين بالمغرب والخارج.
وأعرب المشاركون في حفل أقيم يوم أمس الأحد، عن الارتباط القوي للطائفة اليهودية المغربية بوطنها الأم المغرب.ولإشارة فقد انطلقت فعاليات هذا الموسم السنوي يوم الخميس الماضي، بحضور جمال مختار عامل إقليم الصويرة، ومحمد منكيط رئيس المجلس العلمي المحلي، وسيمون ليفي رئيس الطائفة اليهودية بأكادير ورئيس الأماكن المقدسة اليهودية بالجنوب، والمنتخبين وممثلي السلطات المحلية.
وأكد جمال مختار، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذا اللقاء الذي يبرز ارتباط اليهود المغاربة بمغربيتهم وتعلقهم بأهداب العرش العلوي المجيد، مشيرا إلى أن التعايش والتسامح شكلا دائما القيم الأساسية التي تميز المغرب على المستوى الإقليمي، مشددا على أهمية تلقين هذه القيم إلى الأجيال الشابة، وتعزيز والحفاظ على هذا الإرث المشترك الذي هو أساس مجتمع مغربي غني ومتنوع.
من جانبه، قال ليفي إن لقاء الجالية اليهودية المغربية من جميع أنحاء العالم يحمل دلالات الأخوة والتعايش التي تمثل تقليدا ثابتا ينتقل من جيل إلى جيل، وتكرس اليوم بشكل كامل في عهد جلالة الملك محمد السادس.
ودعا أعضاء الجالية اليهودية إلى الاستثمار بالمغرب، وطنهم الأم مبرزا المزايا التي يفرها المغرب، كبلد يتميز بتسامحه واستقراره وبسيادة القانون فيه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق