الجنائية الدولية: داعش تسبب في قتل معظم المدنيين في ليبيا

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي7 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجنائية الدولية: داعش تسبب في قتل معظم المدنيين في ليبيا

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن تنظيم الدولة الإسلامية قام بقتل العدد الأكبر من الضحايا المدنيين في الأراضي الليبية مقارنة بباقي التنظيمات المسلحة الأخرى.

وحسب تصريحات المدعية العامة في المحكمة أمام مجلس الأمن الدولي، قالت فاتو بن سودا أن تنظيم داعش الإرهابي تسبب في مقتل العديد من المدنيين في ليبيا منذ فرض سيطرته على عدد من مناطقها، موجهة أصابع الاتهام إلى جل المنخرطين في النزاع الليبي بخصوص “ارتكاب جرائم على نطاق واسع” في ليبيا.

وأكدت المدعية العامة أن التنظيم الإرهابي قام بارتكاب ما بين 27 إلى 35 هجوم انتحاري في ليبياخلال السنة الجارية، كما ونفذ العديد من عمليات الإعدام في حق ليبيين بتهمة “بالتجسس والمثلية أو القيام بأنشطة اجتماعية”.

وتتواصل حالة الانفلات الأمني التي تعيشها الأراضي الليبية منذ سقوط نظام القذافي في 2011، والتي تعرف مقتل أكثر من 60 شخصا شهريا في المتوسط.

هذا وجدد المجتمع الدولي مطالبه بضرورة تسريع تشكيل الحكومة التوافقية في ليبيا من أجل إنهاء حالة الاقتتال التي تعرفها البلاد، مشيرا إلى استعداده لتقديم دعم يصل إلى 100 مليون يورو من أجل إعادة بناء البنية التحتية في ليبيا.

إقرأ أيضا:ليون يدعو طرفي الصراع في ليبيا إلى القبول بحكومة الوفاق

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق