تونس..وحدة مكافحة الإرهاب تكشف عن خلايا تمويل إرهابية

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تونس..وحدة مكافحة الإرهاب تكشف عن خلايا تمويل إرهابية

نجحت السلطات التونسيةفي الكشف عن مجموعة من الخلايا التي تمول العناصر الإرهابية في تونس.

وحسب ما أكدته وسائل الإعلام المحلية، تمكنت وحدات مكافحة الإرهاب التونسية من الكشف عن خليتي تمويل والمتواجدة في العاصمة التونسية، والتي تعمل بتنسيق مع عناصر تونسية وأجنبية بأحد بلدان الجوار.

وأعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، عن نجاح عناصرها في الكشف عن الخليتين، مضيفة أن ” الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصّة تمكنت من إلقاء القبض على 8 أفراد من الخليتين بالعاصمة تونس”.

وأشار بيان الوزارة إلى أن السلطات المعنية حجزت مبلغا ماليا قدر بـ 19 ألف و 940 دينارا تونسيّا و 25 ألف و 711 دينارا ليبيّا، إضافة إلى دفتر ادخار يتضمن مبلغ 4 آلاف دينار تونسي، وعددا من الوثائق التي تكشف هويات المئات من المستفيدين من هذه الأموال.

وأكدت الوزارة أن الخليتين تعملان على تقديم المساعدات المالية لمجموعة من العناصر داخل تونس، من بينهم عناصر تكفيرية، مشيرة إلى أن البحث لايزال جاريا من أجل اعتقال باقي عناصر الخليتين.

إقرأ أيضا:تونس.. وقانون مكافحة الإرهاب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق