الجزائر: الإفراج عن نجل الجنرال بن حديد وحكم موقوف التنفيذ

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق30 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجزائر: الإفراج عن نجل الجنرال بن حديد وحكم موقوف التنفيذ
الجنرال المتقاعد حسين بن حديد

تم يوم أمس الخميس إخلاء سبيل عمار نسيم بن حديد، نجل الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، بعد أن قررت محكمة بئر مراد رايس الجزائر العاصمة الإفراج.
هذا وحكمت المحكمة على ابن الجنرال بالسجن سنة موقوفة التنفيذ ودفع غرامة قدرها 50 ألف ديناري جزائري بتهمة حيازة سلاح ناري دون رخصة اتضح أنه في ملكيته والده.
وبحسب الرواية التي تناقلتها الصحف الجزائرية، فإن نجل الجنرال أخذ السلاح الناري دون علم والده ثم قام بإخفائه في حديقة أحد الجيران بالحي الذي يسكن فيه.
ونقلت الصحف الجزائرية عن خالد بورايو، محامي نجل الجنرال المتقاعد، قوله إن القضية بسيطة وأنه تم تضخيمها على ضوء تصريحات سابقة للجنرال انتقد فيها شخصيات في الدولة.
من جانبه اعتبر مشري بشير، عضو هيأة الدفاع عن نسيم عمار بن حديد، أن التهمة التي تم تكييفها ضد موكله هي خاطئة منذ البداية مضيفة غلى أن الإجراءات التي اتخذت ضده كانت مسيسة، معتبرا أن طلب النيابة العامة من الضابطة القضائية وضع تحت الحراسة النظرية انحراف من النيابة عن وظيفتها.

إقرأ أيضا: الجزائر: استمرار اعتقال الجنرال حسان يثير التساؤلات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق