داعش تغنم ذخيرة حربية ألقتها طائرات مجهولة بسرت

آمال الزاكي
2015-10-24T17:36:41+01:00
المغرب الكبير
آمال الزاكي24 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
داعش تغنم ذخيرة حربية ألقتها طائرات مجهولة بسرت

حصل تنظيمالدولة الإسلامية اليوم السبت في مدينة سرت الليبية، على مجموعة من الإمدادات العسكرية، والتي ألقتها طائرات مجهولة في ظل غياب المراقبة الجوية في المدينة.

وأكدت بعض العناصر المقربة من التنظيم الإرهابي أن طائرات مجهولة قامت بإسقاط العشرات من الذخائر والأسلحة في مدينة سرت، مستغلة في ذلك غياب المراقبة الجوية العسكرية.

وعملت الطائرات المجهولة على إلقاء الذخائر والأسلحة في منطقة الظهير، البعيدة عن سرت بحوالي 17 كلم، والقريبة من أحد المعسكرات التابعة للتنظيم، وبعض مخازن ” داعش” للأسلحة.

هذا وفرض تنظيم الدولة الإسلامية منذ شهور، سيطرته الكاملة على مدينة سرت، والتي أعلنها في وقت سابق إمارة له، حيث عمل على الاستيلاء على جميع المرافق الحيوية بالمدينة خاصة المواقع الحكومية ومطار المدينة.

وعاشت سرت خلال الشهور الماضية، على وقع عمليات الإعدام التي نفذها التنظيم في حق عدد من سكان المدينة كان آخرها إعدام ليبيين، وآخر تشادي حاول الهروب من التنظيم.

وحسب بعض المصادر المقربة من التنظيم، قام داعش بتنفيذ حكم الإعدام في حق ليبيين، أحدهما بتهمة الشعوذة والسحر وآخر بتهمة تهريب أسرى من سجن التنظيم بسرت.

إقرأ أيضا:الإرهاب في سرت وضرورة إنقاذ ليبيا قبل فوات الأوان

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق