مجلس النواب يرفض تصريحات المبعوث الأممي في ليبيا

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي24 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس النواب يرفض تصريحات المبعوث الأممي في ليبيا

قام أعضاء من مجلس النواب الليبي بتوقيع بيان تنديدا بالتصريحات الأخيرة للمبعوث الأمميبرناردينو ليون،بخصوص  فرض المجتمع الدولي عقوبات “قاسية” في حق من أسماهم ” معرقلي الحوار السياسي”.

ووقع 21 عضوا بالمجلس على البيان الرافض لتصريحات ليون بشأن العقوبات، خاصة وأن المجلس أعلن رفضه بالإجماع، على المقترحات الأمية بشأن مسودة الاتفاق الأخيرة، والتي تضمنت تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وعبر أحد أعضاء مجلس النواب، عن استنكاره للحادث المأساوي اذي شهدته مدينة بنغازي أم الجمعة في ساحة الكيش، والذي استهدف مظاهرة سلمية منددة بالمقترحات الأممية، مؤكدا أن ما حدث “تجسيد لمصلحة هي بالتأكيد ليست مصلحة الشعب الليبي”.

وفي نفس السياق، طالب أعضاء المجلس البعثة الأممية، بضرورة وقف ما أسمته ” العبث الممنهج”، في إشارة إلى تصريحات المبعوث الأممي، والتي أشار من خلالها إلى فرض عقوبات على معرقلي الحوار.

هذا وأكد المبعوث الأممي برناردينو ليون في وقت سابق على ضرورة الالتزام بالمسودة الأخيرة للاتفاق، مشيرا إلى أن المقترحات الأممية غير قابلة للنقاش أو التعديل، وأن المجتمع الدولي قد يلجأ إلى فرض عقوبات قاسية على كل من يعرقل الحوار.

إقرأ أيضا:مجلس النواب الليبي يشترط بقاء حفتر لدعم مبادرة المبعوث الأممي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق