الرئيسية / المغرب الكبير / تونس:60 الف معلم في إضراب. لمدة يومين
97e2ebed13b5cd62c03dc80d19b5eaab

تونس:60 الف معلم في إضراب. لمدة يومين

اجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية، وذلك على خلفية ما اعتبروه تواصل استخفاف وزارة التربية بجملة مطالب السلك .

وسيكون الإضراب حضوريّا بالمدارس والمندوبيات الجهوية اليوم 14 ماى على أن تنفّذ وقفات إحتجاجية خلال اليوم الثانى 15ماى أمام وزارة التربية والمندوبيات الجهوية بكامل الجمهورية وذلك وفق ما أفاد به أفاد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الاساسي الطاهر ذاكر.
و مالنتظر أن ينفذ معلمو المدراس الابتدائية غدا غدا الخميس وفقة احتجاجية أمام وزارة التربية والمندوبيات الجهوية احتجاجا علىما اتعبروه مماطلة واستخفافا من وزارة التربية بمطالب السلك لا سيما وأن الجلسة التي انعقدت يوم 10 ماي الجاري وجمعت الطرف النقابي والادارى لم تفض الى نتائج إيجابية..
من جانبها دعت وزارة التربية المربين الى تغليب لغة الحوار الذى تنتهجه الوزارة عبر جلسات التفاوض لإيجاد الحلول الواقعية الكفيلة بتحقيق مطالب المربّين.
وشدّدت وزارة التعليم في بلاغ لها على أن مطالب نقابة التعليم الابتدائي قد تعددت اذ تقدم هذه النقابة في كل مرة مطالب جديدة لكن الوزارة تقبل التفاوض حولها لمشروعيتها آخذة بعين الاعتبار الاكراهات التى فرضها الوضع الاقتصادى الصعب على الوطن..
وطالبت الوزارة من أساتذة التعليم الأساسي حماية المرفق التربوي وتأمين حق التلاميذ فى تتويج السنة الدراسية فى أحسن الظروف .