الرئيسية / المغرب الكبير / عمار سعداني: كرسي الرئاسة محجوز إلى غاية 2019
عمار السعداني

عمار سعداني: كرسي الرئاسة محجوز إلى غاية 2019

في ظل الانتقادات التي توجهها المعارضة للسلطة الجزائرية، والتي تدعوها إلى التعجيل بإجراء انتخابات مبكرة من أجل تجاوز الأزمة السياسية التي تعرفها البلاد، جدد عمار سعداني، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني تأكيده لإكمال عبد العزيز بوتفليقة لولايته الرابعة التي ستنتهي بحلول 2019.

وفي رده على المعارضة، أكد سعداني على أن ” منصب الرئيس محجوز إلى غاية سنة 2019 من طرف الشخص الذي جلب السلم وضحى بحياته من أجل البلاد” مؤكدا أنه لا انتخابات رئاسية قبل 2019.

وأضاف السعداني على هامش اجتماع مع مناضلي الحزب بعنابة أن الجزائر باتت تواجه عدة مخاطر، داعيا السلطة إلى بناء دولة الحق والقانون.

وجدد عمار السعداني دعمه للمبادرة التي أعلن عنها حزبه، والتي تهدف إلى تشكيل تحالف جديد لدعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، معبرا عن انتقاده لبعض الجهات التي لم تحدد موقفها بوضوح إزاء التحالف، في إشارة إلى حزب التجمع الوطني الديمقراطي بقيادة أحمد أويحيى الذي وافق على المبادرة بشروط.

ويشار أن عمار السعداني دعا في وقت سابق الكتل السياسية الجزائرية إلى الانخراط تحت راية تحالف جديد من أجل دعم البرنامج الرئاسي لعبد العزيز بوتفليقة، الأمر الذي عارضته مجموعة من الأحزاب.

إقرأ أيضا:وهم الدولة المدنية في الجزائر