منظمة العمل المغاربي تجدد الدعوة لفتح الحدود بين المغرب والجزائر

بوشعيب الضبار
2015-10-16T13:08:16+01:00
المغرب الكبيرسلايد شو
بوشعيب الضبار16 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منظمة العمل المغاربي تجدد الدعوة لفتح الحدود بين المغرب والجزائر
أعضاء مكتب منظمة العمل المغاربي برئاسة الأستاذ ادريس الكريني

جددت منظمة العمل المغاربي دعوتها  إلى فتح الحدود بين المغرب والجزائر؛ كمدخل لفتح الحدود بين سائر الدول المغاربية في وجه مواطني هذه الدول؛ وطالبت  مختلف الفعاليات المدنية في المنطقة إلى الضغط في هذا الاتجاه.

الحدود المغربية الجزائرية
الحدود المغربية الجزائرية

وأردفت  المنظمة، في بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،   أن تعزيز العلاقات الاقتصادية، وتشبيك المصالح، ونهج الحوار والتواصل في التعاطي مع مختلف القضايا الخلافية بين الدول المغاربية هو السبيل الأنجع لحل مجمل المشاكل المطروحة؛  وتجاوز حالة الجمود التي تعيق تطور البناء المغاربي.

للمزيد:لكريني ل” مشاهد24″: إغلاق الحدود مصادرة لحق الشعوب في التواصل

وبخصوص الوضع في ليبيا، قالت المنظمة، إنها لا تعتبر تعزيز الاستقرار ودعم التحول الديمقراطي في هذا البلد المغاربي ؛ رهانا داخليا فقط؛ بقدر ما تعتبره مطلبا مغاربيا؛ مؤكدة أن  بناء تكتل مغاربي واعد قادر على مواجهة مختلف التحديات؛ لن يتأتى إلا باستقرار وتقدم ليبيا.

تنويه دولي باستئناف الحوار الليبي في المغرب تحت إشراف الأمم المتحدة

وحرصت المنظمة، في بلاغها، على أن تثمن  الجهود البنّاءة التي يقوم بها المغرب باستضافته للمفاوضات التي يجريها الفرقاء الليبيون بإشراف الأمم المتحدة بالصخيرات، داعية  جميع دول المنطقة إلى تكثيف مبادراتها ومساعيها الرامية لنزع فتيل الصراع القائم، وتوفير المناخ الإقليمي الداعم لنجاح هذا الحوار.

الملك يهنيء الرئيس التونسي بمنح الرباعي الراعي للحوار جائزة نوبل للسلام

ورأت  منظمة  العمل المغاربي في فوز اللجنة الرباعية التي أشرفت على الحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام برسم هذا العام؛ “اعترافا بالدور الذي لعبه المجتمع المدني في دعم التحول السلمي في البلاد؛ واعترافا بتجربة ديمقراطية واعدة تشكل نقطة أمل في محيط سمته الارتباك والصراع.”.

يشار إلى أن منظمة العمل المغاربي هي إطار مدني تأسس يوم الأحد 19 يونيو 2011؛ مقرها في مدينة مراكش؛ وتسعى إلى الدفع ببناء أسس جديدة للعمل الوحدوي في المنطقة، عبر تجنيد جميع الفعاليات واستثمار كل الإمكانيات المتاحة، وقد سبق للمنظمة أن نظمت مجموعة من الندوات واللقاءات واستضافت شخصيات مغاربية؛ وأطلقت حملة “مليون توقيع” لفتح الحدود بين المغرب والجزائر؛ كما تستعد لتنظيم مؤتمرات مغاربية وجامعة صيفية للشباب المغاربي برسم أنشطتها لعام 2016.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق