الرئيسية / المغرب الكبير / المؤتمر الوطني يعلن عن رفضه تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة
المؤتمر الوطني العام في طرابلس
المؤتمر الوطني العام في طرابلس

المؤتمر الوطني يعلن عن رفضه تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة

أعلن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته عن اعتراضه على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقترحة من طرف البعثة الأممية، بما في ذلك النائب الأول لرئيس حكومة الوفاق أحمد أمعيتيق والمنتمي للمؤتمر العام.

وأبلغ نوري بوسهمين، رئيس المؤتمر الوطني العام، المبعوث الأممي برناردينو ليون، عن قرار أعضاء المؤتمر، والمتمثل في رفض التشكيلة المعلن عنها، والتي تضم أحد أعضائه في إشارة إلى أحمد أمعيتيق الذي رشح لمنصب نائب أول لرئيس الحكومة.

وأكد بوسهمين في رسالة وجهها إلى ليون، أن المؤتمر قد يلجأ إلى الانسحاب من جلسات الحوار السياسي في حال واصلت البعثة الأممية انحيازها لأحد الأطراف على حساب الآخر، في إشارة واضحة إلى مجلس النواب.

واشار بوسهمين إلى مطالب المؤتمر المتكررة بخصوص جلوس طرفي الحوار على طاولة النقاش بشكل مباشر، الأمر الذي كان سينعكس إيجابا على نتائج الحوار، إلى جانب التعديلات الأخيرة التي دعا إليها المؤتمر الوطني، والتي قوبلت بالرفض من طرف ليون.

وأكد بوسهمين أن أعضاء المؤتمر متفقون بخصوص أهمية الحوار السياسي، مشيرا إلى استعداد كافة الأعضاء لتقديم أسماء مرشحي المؤتمر للحكومة الجديدة شريطة مصادقة البعثة الأممي على تعديل المسودة الأخيرة.

إقرأ أبضا:لهذا السبب رفض المؤتمر العام تقديم أسماء مرشحيه لحكومة الوفاق