الأرصاد الجوية المغربية : قطرات مطرية وأجواء هادئة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار20 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأرصاد الجوية المغربية : قطرات مطرية وأجواء هادئة
738d4cfca208fd24c93e01c555c7f6b6 - مشاهد 24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية المغربية أن تتشكل، غدا الثلاثاء، سحب منخفضة وكثيفة ، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة فوق منطقة طنجة خلال الصباح والزوال .
وتتوقع المديرية أيضا أن تكون الأجواء هادئة وصحوة نسبيا بالنهار بباقي ربوع المملكة ، مع تشكل سحب منخفضة وكثيفة ابتداء من الليلة الموالية وستكون مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية فوق مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف. كما يرتقب أن تهم “الجريحة” المرتفعات والهضاب خلال الليل والصباح .
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة على العموم من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ، فيما ستكون ضعيفة وشمالية وأحيانا متقلبة بباقي المناطق .
وستهب بعض الزوابع الرملية المحلية داخل الأقاليم الجنوبية .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و 2 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 1 و 7 درجات بالشمال والجنوب الشرقي وداخل البلاد، وما بين 7 و 15 درجة قرب السواحل وجنوب البلاد ، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا قليلا على العموم.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان بشمال العرائش ، وهائجا ما بين العرائش والصويرة ، وقوي الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وطانطان ، وهائجا بالجنوب .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق