الرئيسية / المغرب الكبير / حركة مجتمع السلم: إغلاق قناة “الوطن” غير دستوري وغير أخلاقي
حركة مجتمع السلم الجزائرية
حركة مجتمع السلم الجزائرية

حركة مجتمع السلم: إغلاق قناة “الوطن” غير دستوري وغير أخلاقي

أدان حزب “حركة مجتمع السلم” الجزائري يوم أمس الإثنين قرار السلطات الجزائرية إغلاق قناة “الوطن” على خلفية حوار أجرته مع زعيم سابق لجماعة إسلامية مسلحة.
وشن الحزب في بيان له هجوما شديد اللهجة على السلطات الجزائرية بسبب قرارها الذي وصفه بكونه “غير أخلاقي” و”غير قانوني” و”غير دستوري” و”غير ديمقراطي”.
واعتبر الحزب أن إغلاق القناة يظهر زيف الأطروحة التي روجها النظام حول نيته إقامة دولة مدنية وأيضا وجود اضطرابات داخل السلطة.
هذا وكان المدير العام لقناة “الوطن”، جعفر شلي، قد كشف يوم أمس الإثنين في حوار مع موقع TSA أنه كان مناضلا داخل “حركة مجتمع السلم” وأنه تجمع صداقة مع رئيسها عبد الرزاق مقري.
إلى ذلك تجمع يوم أمس الإثنين أمام مقر وزارة الاتصال الجزائرية العاملون بقناة “الوطن” في وقفة احتجاجية حيث طالبوا بلقاء الوزير حميد قرين دون أن يتحقق لهم ذلك.

إقرأ أيضا: مدير قناة “الوطن” الجزائرية: “نعيش في ظل نظام دكتاتوري”
وجاء إغلاق قناة “الوطن” بقرار من الوالي عقب شكاية تقدمت بها وزارة الاتصال الجزائرية بدعوى كون القناة تعمل بطريقة غير قانونية وتبث مواد تحريضية.
وربط المتابعون قرار الإغلاق باستضافة “الوطن” لزعيم “الجيش الإسلامي للإنقاذ” المنحل، مدني مزراق، حيث شن هجوما شديد اللهجة ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بسبب وقوفه في وجه رغبة مزراق ورفاقه في تأسيس حزب سياسي.