الرئيسية / المغرب الكبير / خليفة حفتر يصل للتشاد في زيارة مفاجئة
حفتر

خليفة حفتر يصل للتشاد في زيارة مفاجئة

وصل القائد العام لما يسمى بـ “الجيش الليبي”، الفريق خليفة حفتر، اليوم الأحد، إلى العاصمة التشادية انجامينا، في زيارة مفاجئة مرفوقا بوفد عسكري رفيع المستوى.

وحسب منابر إعلامية محلية، فقد قام خليفة حفتر بزيارة مفاجئة للتشاد، حيث التقى فور وصوله الرئيس التشادي إدريس ديبي وعدد من مساعديه.

وفي سياق آخر، وعلى خلفية إعلان البعثة الأممية عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المرتقبة، عبرت ميليشيات “فجر ليبيا” عن تأييدها لفايز السراج، الذي رشح لمنصب رئيس حكومة الوفاق.

وأكدت “فجر ليبيا” على دعمها للسراج من أجل رئاسة الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أنها مع إقامة دولة مدنية تضمن سيادة القانون في ليبيا بعيدا عن آمال “المتقاعد حفتر”.

وأضافت ميليشيات “فجر ليبيا” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بالقول “أن تاريخ المرشح فايز سراج يثبت بشكل قاطع، انه ضد حكم العسكريين أو توليهم أي مناصب في الدولة ، التي تلبي طموحات الليبيين في إقامة دولة القانون والحرية”.

إقرأ المزيد:حفتر : “الجيش” لن يكون بندا في أي اتفاق سياسي

وتتهم بعض الأطراف حفتر بالسعي إلى إقامة حكم عسكري في ليبيا من خلال استنساخ التجربة المصرية، وتكرار ا قام به عبد الفتاح السيسي للوصول إلى الحكم فكما أسس عبد الفتاح السيسي مشروعيته على القول بإنقاذ مصر من خطر الاخوان المسلمين عمل حفتر على محاولة تأسيس مشروعيته على محاربة “الارهاب” وما يسميها الجماعات المتطرفة.