الرئيسية / المغرب الكبير / عقيلة صالح يدعو الدول لمساعدة ليبيا في استرجاع أموالها المهربة
akila

عقيلة صالح يدعو الدول لمساعدة ليبيا في استرجاع أموالها المهربة

على خلفية مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 70 المنعقدة في مدينة نيويورك، استعرض عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تمر بها بلاده، متحدثا عن النتائج التي خلفها الإرهاب بعد تفشيه في عدد من المناطق الليبية.

وأشار عقيلة من خلال الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة أن شعبه بات يواجه الكثير من العراقيل بعد أن بسط الإرهاب سيطرته على مناطق شاسعة من ليبيا، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة تقديم الدعم لبلاده لتجاوز الوضع الحالي.

وفي حديثه عن الأموال الليبية التي هربت نحو الخارج خلال فترة النظام السابق، وجه رئيس البرلمان الليبي نداء إلى الدول التي قد تكون أموال ليبيا هربت إليها، بضرورة الكشف عن هذه الأموال المهربة، والتي قد تساعد ليبيا في إصلاح بنيتها التحتية بعد أن دمرت خلال السنوات الماضية.

هذا وأكد حميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي، أن هذا الأخير تطرق إلى عدة نقط أبرزها كيفية بناء مؤسسات الدولة التي لحقتها عدة أضرار بسبب الإرهاب.

إقرأ المزيد:أمريكا تطالب الفرقاء الليبين بالتعجيل بتوقيع الاتفاق النهائي

هذا وتعرف الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مدينة نيويورك مشاركة عدد من يشارك القادة والوجوه السياسية من مختلف الدول.