الرئيسية / المغرب الكبير / ليبيا..حفتر يأمر ببدء “عملية الحتف” ببنغازي والبعثة الأممية تعارض
الجيش الوطني الليبي
الجنرال الليبي خليفة حفتر

ليبيا..حفتر يأمر ببدء “عملية الحتف” ببنغازي والبعثة الأممية تعارض

في الوقت الذي تسعى فيه الأطراف الليبية إلى توقيع الاتفاق النهائي من أجل تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والتي تضع عليها ليبيا الكثير من الآمال لحل أزمة الانفلات الأمني بالبلاد، قرر اللواء المتقاعد خلفية حفتر منح الضوء الأخضر للقوات الموالية له من أجل البدء في “عملية الحتف” لتحرير مدينة بنغازي.

واجتمع حفتر وعدد من قادة كتائب قواته يوم أمس السبت من أجل تدارس تفاصيل “عملية الحتف”، حيث أمر السلاح الجوي في كل من في قاعدة “بنينا” الجوية وقاعدة المحور الغربي بقصف نقط تمركز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، إضافة إلى “أنصار الشريعة“.

وانتقدت البعثة الأممية التصعيد الذي تقوم به قوات حفتر بمدينة بنغازي، والذي خلف عدة أضرار بمنازل المدنيين، والذين فضل عدد منهم النزوح من المدينة، مشيرة إلى أن عملية الحتف التي أعلن عنها حفتر تسعى إلى تقويض جهود البعثة لإنهاء الصراع الليبي.

وأكدت البعثة الأممية من خلال موقعها الرسمي أن قرار حفتر يأتي في ظرفية جد حساسة، والتي وصل فيها الحوار السياسي إلى مراحله الأخيرة، حيث من المرتقب أن تثمر عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني المرتقبة في الأيام القادمة.

إقرأ المزيد:ليبيا: موالون لحفتر يقبضون على قيادي في “أنصار الشريعة”

هذا واستأنفت الأطراف الليبية السياسية جورت الحوار في مدينة الصخيرات يوم أمس السبت بإشراف المبعوث الأممي برناردينو ليون، وذلك من أجل مناقشة التعديلات الأخيرة على الاتفاق.