الرئيسية / المغرب الكبير / سياسي جزائري يدعو بوتفليقة إلى التنحي عن الحكم
djilali

سياسي جزائري يدعو بوتفليقة إلى التنحي عن الحكم

يبدو أن سلسلة الاقالات التي قام بها محيط الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أسالت الكثير من المداد وأثارت حفيظة عدد من الشخصيات السياسية خاصة المعارضة لنظام بوتفليقة، حيث طالب رئيس حزب “جيل جديد” جيلالي سفيان بوتفليقة بالتنحي من على رأس السلطة بحكم أن التعديلات التي قام بها محيطه لن تحقق التغيير المنشود.

ومن خلال تصريحاته أمس الأحد، دعا سفيان بوتفليقة بضرورة التخلي عن منصب الرئاسة، مشيرا إلى أن الجزائر لا يمكنها الخروج من الأزمة مادام في الحكم.

وقدم جيلالي سفيان اقتراحين لبوتفليقة من أجل التنحي عن الحكم، مشيرا إلى أنه بإمكان بوتفليقة الاقتداء بالرئيس السابق اليامين زروال وإعلان لجنة مستقلة من أجل تنظيم انتخابات رئاسية، كما بإمكانه أن يضع ثقته في شخص من أجل قيادة حوار مع المعارضة استعدادا لانتقال ديموقراطي.

وفي نفس الإطار أكد سفيان أن بلاده على حافة تفكك وانهيار سياسي نظرا لتواري بوتفليقة عن أحداث الساحة السياسية التي باتت تدار من طرف محيطه، معربا عن قلقه إزاء ما ستؤول إليه الأمور خاصة في ظل الحديث عن أزمة سياسية قد تهدد الأمن القومي للبلاد.

إقرأ المزيد:سقوط الجنرال “توفيق”..نهاية الأسطورة

هذا وتعددت التساؤلات وراء الأسباب الحقيقية وراء تنحية محمد مدين الملقب بالجنرال توفيق من منصبه على رأس المخابرات العسكرية، والتي يرى البعض أنها مجرد تصفية حسابات.