الرئيسية / المغرب الكبير / المرزوقي حول مظاهرة 12 غشت: “بارفو لتونس”
tunis-manif-25022011

المرزوقي حول مظاهرة 12 غشت: “بارفو لتونس”

على خلفية المسيرة السلمية التي نظمتها جمعيات حقوقية وأحزاب معارضة لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية يوم أمس السبت، أشاد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي بتشبث منظمي المسيرة بالخروج للشارع من أجل إسماع أصواتهم المعارضة لمشروع القانون الذي مرر للبرلمان من أجل المصادقة عليه.

وعبر المرزوقي عن سعادته بنتائج المسيرة السلمية التي شهدتها العاصمة التونسية، حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “برافو لتونس، برافو لسلمية المتظاهرين وما أظهروه من روح مسؤولية عالية”.

وقال المرزوقي في وصفه للمظاهرة “مظاهرة تثلج الصدر وتؤكّد أننا نسير، رغم كل الصعوبات، على الدرب الصحيح لبناء دولة ديمقراطية ومجتمع تعددي”.

وفي حديثه عن عناصر الشرطة، أشاد الرئيس التونسي السابق بالدور الذي لعبته قوات الأمن قائلا “برافو لقوات الأمن التي تصرفت فعلا كأمن جمهوري يحمي ممارسة الحقوق الدستورية ولا يقمعها”.

وأكد المرزوقي أن قرار القوى السياسية المعارضة لمشروع القانون بالخروج للشارع في مسيرة سلمية، لدليل قوي على إصرار التونسيين على ضرورة القطع مع الفساد والقمع اللذين عانت منهما البلاد لسنوات طوال مع النظام السابق.

إقرأ المزيد:الغرسلي: مسيرة السبت قد تتسب في تنفيذ عمليات إرهابية بتونس

هذا وانتقدت قوات الأمن التونسية بسبب استعمالها العنف من أجل تفريق مظاهرة سلمية لمعارضين لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية قبل أسبوعين، حيث طالبت عدة جهات بضرورة مساءلة وزير الداخلية محمد الغرسلي على خلفية ذلك.