الرئيسية / المغرب الكبير / حكومة الإنقاذ الوطني تطالب بتدخل بان كي مون لحل الأزمة الليبية
Leon_machahid24

حكومة الإنقاذ الوطني تطالب بتدخل بان كي مون لحل الأزمة الليبية

انتقدت حكومة الانقاذ الوطني تعامل مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون مع الأزمة الليبية، مشيرة إلى قلقها واستياءها الكبير جراء تصرفات هذا الأخير مع الوضع الذي تشهده البلاد.

وأشارت الحكومة على لسان رئيسها خليفة الغويل، في رسالة بعثت بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى الأخطاء التي يقترفها المبعوث الأممي في ليبيا، والقائم على جولات الحوار بين الأطراف الليبية، حيث أكدت الرسالة على المخالفات التي قام بها ليون في حق الشعب الليبي وتجاهله لأساسيات معالجة الأزمة الحالية، إضافة إلى انحيازه إلى طرف دون آخر في إشارة إلى تجاهل ليون لملاحظات المؤتمر الوطني العام.

واعتبرت الحكومة أن اللقاءات التي يجريها ليون مع عدد من الأطراف باسم الأمم المتحدة، سواء مع قادة عسكريين أو قبائل أو مجالس بلدية، دون الرجوع إلى الجهات الرسمية، يعد تجاوزا واضحا للمواثيق الدولية المنصوص عليها في علاقة البلدان والمنظمة الأممية، معتبرة أن هذه اللقاء كفيلة بإرباك الحوار الليبي.

وطالبت الحكومة بتدخل بان كي مون من أجل وضع حد لتعامل ليون اللا مسؤول، من أجل اتمام الخطوات الأخيرة للحوار الليبي، والذي اعتبرته الحكومة الحل الأفضل للأزمة الليبية.

إقرأ المزيد:الحوار الليبي: ليون يلتقي أعضاء المؤتمر الوطني في إسطنبول

هذا ويشرف المبعوث الأممي برناردينو ليون على الحوار الليبي وذلك من أجل توقيع اتفاق بين الأطراف لتشكيل حكومة وفاق وطني.