الرئيسية / إقتصاد / شركة فورد الأمريكية تعلن عن موعد بداية نشاطها بمدينة طنجة
شركة فورد

شركة فورد الأمريكية تعلن عن موعد بداية نشاطها بمدينة طنجة

يبدو أن مدينة طنجة تحولت إلى فضاء يسيل لعاب المستثمرين لاسيما في مجال صناعة وتركيب السيارات، فبعد إحداث مصنع شركة “رونو”، أعلنت شركة فورد الأمريكية المتخصصة في صنع السيارات، عن موعد بدء عمل مصنعها في طنجة الذي سيكون مخصصا لتركيب أجزاء سيارات علامة “فورد” بالمنطقة الصناعية الحرة لطنجة المتوسط.

ووفق تقرير نشره موقع بلومبيرغ، فإن شركة “فورد” الأمريكية حددت سنة 2020 البداية العملية والرسمية لاشتغال مصنعها بطنجة، بطموح كبير يتجلى في الانفتاح على السوق الإفريقية بشكل خاص والعالم عموما.

وحسب المصدر ذاته، فإن طموح الشركة الأمريكية العملاقة لا يتوقف عند مصنع طنجة، بل قررت أن تكون سنة 2020 بداية عمل 5 مصانع أخرى لها في افريقيا، توجد في جنوب إفريقيا وغانا ونيجيريا وغامبيا وكينيا.

جدير بالذكر، أن  الملك محمد السادس ترأس أمس الجمعة، بالقصر الملكي بالرباط، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، حفل إطلاق المشروع الجديد لمجموعة رونو بالمغرب، والذي يعد منطقة للأنشطة من الجيل الجديد، ومشروعا مهيكلا سيعزز من تموقع المغرب كبلد رائد في مجال صناعة السيارات على الصعيد العالمي.

وسيمكن هذا المشروع من تعزيز مكانة القطاع الصناعي في اقتصاد المملكة، وهو ما سيتيح مضاعفة مناصب الشغل في أفق سنة 2020، عبر الارتقاء بها إلى أزيد من 160 ألف، فضلا عن صادرات السيارات التي ستصل إلى أزيد من 100 مليار درهم في السنة.

إقرأ أيضا: الرباط. الملك محمد السادس يترأس حفل إطلاق المشروع الجديد لـ”رونو”