مشاركة المغرب والجزائر في المونديال خلال رمضان

خالد الغازي
2016-03-17T13:31:38+00:00
إضاءاتثقافة ومعرفة
خالد الغازي22 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مشاركة المغرب والجزائر في المونديال خلال رمضان

شارك منتخبي المغرب والجزائر في المونديال لعدة مرات، وقد تزامنت بعض الكؤوس العالمية مع حلول شهر رمضان المعظم، حيث خاض المغاربة والجزائريين مباريات قوية امام منتخبات عالمية مثل انجلترا وألمانيا وبولونيا والشيلي.
المنتخب المغربي في مونديال 1986، لعب مبارتين خلال رمضان، أمام منتخبي بولونيا وانجلترا، وخرج متعادلا سلبيا في المبارتين، قبل أن يحقق فوزا كاسحا على منتخب البرتغال بنتيجة 3-1، والتي جاءت بعد خروج رمضان.
بالنسبة للمنتخب الجزائري فقد حقق مونديال كبير سنة 2014، وتزامن مع شهر رمضان، وتمكن محاربو الصحراء من الصمود في مباراة مثيرة أمام بطل العالم المنتخب الألماني، في دوري ثمن النهائي، والتي قدم خلالها الخضر مستوى كبير وهم صيام، لكن النتيجة كانت لصالح الألمان.  وتأتي مشاركة الخضر مرة أخرى في كأس العالم سنة 1982، والتي حققوا خلالها فوزا مهما على منتخب الشيلي بنتيجة 3-2، لكن ذلك الفوز لم يسمح بعبورهم للدور الثاني، بسبب الاتفاق الذي تم بين منتخبي ألمانيا والنمسا لاقصاء الجزائر.

dzza

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق