الرئيسية / إضاءات / الدول العشر الأغلى في العالم ..وهذه الدولة العربية إحداها
أغلى عشر دول

الدول العشر الأغلى في العالم ..وهذه الدولة العربية إحداها

ماهي الدولة الأغلى في العالم؟ سؤال يحير الأذهان، وخاصة في هذا الزمن الصعب، الذي مس فيه الغلاء كل مستلزمات الحياة، في غالبية بلدان المعمور.

وأول ما يتبادر إلى الذهن هو أن الدول الصناعية والمتقدمة، هي التي تسجل ارتفاعا في أسهم الغلاء، لكن للأشياء منطقها الخاص، بناء على معطيات ومعايير خاصة، هي التي يمكن اعتمادها في هذا التصنيف.

” راديو سوا”، تناول الموضوع، بطريقته الخاصة، موضحا أن الاعتقاد السائد هو أن  دولة كالولايات المتحدة، هي التي “ستتربع حتما على قائمة الدول الأغلى من حيث تكلفة العيش، غير أن معطيات تجميعية حول تكلفة العيش في دول العالم تنقل صورة مغايرة تماما عن الأحكام المسبقة التي نعرفها”.

وأضاف المصدر ذاته، أن موقع Numbeo اعتمد على تقارير حكومية لأسعار المواد الأولية ونسبة دعمها من حكومات العالم، واعتمد أيضا على نسب الضرائب المفروضة، فيما لم يشمل التصنيف أسعار الإيجار وأثمنة العقارات.

وفي هذا السياق، احتلت سويسرا الرتبة الأولى في العالم من ناحية غلاء المعيشة، إذ يتطلب العيش في مستوى متوسط داخل هذا البلد دخلا سنويا يبلغ 126 ألف دولار، تلتها النرويج بدخل سنوي يبلغ 118 ألف دولار.

واحتلت الكويت الرتبة التاسعة من بين الدول الأغلى في العالم، والرتبة الأولى في العالم العربي، إذ يتطلب العيش في الكويت دخلا سنويا يبلغ 92 ألف دولار.

وإليكم لائحة عشر أغلى دول في العالم من ناحية غلاء المعيشة:

سويسرا: تحتاج 126 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

النرويج: تحتاج 118 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

فنزويلا: تحتاج 111 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

ايسلندا: تحتاج 102 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

الدنمارك: تحتاج 100 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

أستراليا: تحتاج 99 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

نيو زيلاندا: تحتاج 93 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

سنغافورة: تحتاج 93 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

الكويت: تحتاج 92 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

بريطانيا: تحتاج 92 ألف دولار لتحيا بمستوى متوسط

المصدر: “راديو سوا”.