الرئيسية / ثقافة ومعرفة / كاظم الساهر يتقدم أشهر الفنانين في مهرجان موازين في الرباط
كاظم الساهر
كاظم الساهر في قمة اندماجه الفني

كاظم الساهر يتقدم أشهر الفنانين في مهرجان موازين في الرباط

استمتع جمهور مهرجان موازين إيقاعات العالم، في ليلة افتتاحية استثنائية، بسفر فني ساحر عاش خلاله لحظات لا تنسى مع أشهر الفنانين العرب والمغاربة والدوليين في مقدتهم قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر.

 وأتحف كاظم الساهر، الكاتب والملحن، بصوته الرقيق وأدائه الباهر، جمهور المسرح الوطني محمد الخامس، بحيث أدى أغاني رومانسية ومقامات رفيعة وكلمات رقيقة راقت لها المسامع ونبضت لها القلوب. وبث  التلفزيون ليلة أمس هذه السهرة الشيقة.

ووقف آلاف المتفرجين بمنصة السويسي للاستمتاع بحفل تاريخي للمغني “كريس براون” الذي برهن عن أداء رائع يكشف عن موهبته الفذة في الموسيقى الشعبية الأمريكية، وفق تغطية مفصلة لوكالة الأنباء المغربية  لوقائع مهرجان “موازين”.

واستطاع هذا المغني الشاب البصم عن حضور استثنائي على المنصة بموسيقى البوب والآر أند بي الأمريكي من خلال أفضل وأشهر أغانيه التي رددها الجمهور.

وبفضل موهبته نجح كريس في بيع 9 ملايين ألبوم و35 مليون أغنية، كما تضم قناته على موقع “يوتوب” أزيد من 3,5 مليار مشاهدة.

ديانا حداد

وبدورها ، حظيت منصة النهضة التي تحتفي بالموسيقى الشرقية بجو استثنائي تخللته لحظات مفعمة بالإحساس والإيقاع الشرقي مع الفنانة ديانا حداد، التي تتميز في أسلوب البوب والشرقي والموال، كما تعتبر كذلك من بين الفنانات اللائي تتمتعن بشعبية كبيرة بالعالم العربي، حيث أمتعت الجمهور الحاضر بمنصة النهضة بأسلوب فريد وصوت رنان بلهجات تنوعت بين الخليجية والعراقية والمصرية.وغنت ديانا لأزيد من ساعة أغاني لقيت صدى واسعا لدى الجمهور.

حاتم

وبما أن أزيد من نصف برمجتها مخصصة للموسيقى المغربية، استقبلت منصة سلا ثلة من الفنانين المغاربة خصوصا الشباب الذين رفعوا علم الأغنية المغربية عاليا. ومن بين هؤلاء الفنانين نجد حاتم إدار الذي يعتبر أول مغربي يصل إلى نهائي برنامج “سوبرسطار”، البرنامج الأكثر شعبية بالعالم العربي، حيث أضفى بصمته الخاصة على أبرز المقاطع المغربية.

من جهته لمع الفنان محمد رضا الذي تكون بالمعهد الموسيقي بمراكش من خلال أغاني شخصية وكذا أغاني لمحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ. وخلفت الفنانة زينب أسامة، خريجة معهد الموسيقى بالإسكندرية، انطباعا إيجابيا لدى الجمهور من خلال أدائها لأغاني لأبرز الأيقونات الموسيقية المصرية.

رقية المالية

أجواء أخرى وألحان إفريقية جذبت المسامع نحو منصة أبي رقراق، حيث شكل حفل المغنية وعازفة القيتارة رقية تراوري فرصة للاستمتاع بألحان مالية وغرب إفريقية راقصة. وتعد هذه الفنانة من بين المواهب الشهيرة بمنطقة غرب إفريقيا، بحيث تتميز أعمالها الفنية بين المزج بين الموسيقى التقليدية المالية والألوان العصرية الغربية، كما كشفت خلال الحفل عن مؤهلات فنية راقية ونصوص مستمدة من قصائد فلسفية على إيقاعات البلوز بصوت استثنائي استطاع جلب أنظار الجمهور.