معرض جهوي في كلميم للكتاب للتشجيع على القراءة

بوشعيب الضبار
2016-05-07T14:52:41+01:00
ثقافة ومعرفة
بوشعيب الضبار7 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معرض جهوي في كلميم للكتاب للتشجيع على القراءة

احتفاء باليوم الوطني للقراءة؛ تقوم  المديرية الجهوية للثقافة بكلميم في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 ماي2016، بتنظيم   معرض  جهوي في كلميم للكتاب للتشجيع على القراءة تحت شعــــار: “لا غنى عن الكتاب”،  و ذلك بدعم من مديرية الكتاب، وولاية جهة كلميم واد نون، والمجلس الجماعي لكلميم.

يُفتتح المعرض الذي يمتد لسبعة أيام  بساحة القسم يوم الاثنين 16 ماي الجاري ابتداء من الساعة السادسة مساء، ويستمر في استقبال الزوار يوميا خلال فترتين، الأولى من الساعة التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة العاشرة ليلا.

يشارك في المعرض الجهوي للكتاب بكلميم أزيد من 30 مشاركا على الصعيد الوطني، يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية، إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين.

 وعلى منوال باقي الدورات السابقة، وبهدف الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد الجهوي، سيواكب هذه النسخة تنظيم برنامج ثقافي يساهم فيه العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، ويتضمن قراءات شعرية وندوتين فكريتين، وأمسية للألعاب التقليدية الشعبية بالصحراء، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة لفائدة الأطفال في شكل ورشات نظم الشعر، وورشات للقراءة لغاية تشجيع الناشئة على الإطّلاع والإبداع.

وزارة الثقافة أوضحت في بلاغ لها، ان هذا المعرض يأتي في إطار تفعيل  الإستراتيجية  الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع  وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي لتنظيم المعارض الجهوية للكتاب.

روابط ذات صلة:أهمية غلاف الكتاب وضرورة العناية به جماليا*

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق