تكريم الشاعر المغربي الكبير عبد السلام بوحجر في تاونات

بوشعيب الضبار
2016-04-30T12:16:38+01:00
ثقافة ومعرفة
بوشعيب الضبار30 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تكريم الشاعر المغربي الكبير عبد السلام بوحجر في تاونات
الشاعر المغربي عبد السلام أبو حجر مع أحد دوواينه

عرفانا بفرادة تجربته الشعرية وعمقها، وإسهامه الفعال في تطوير القصيدة العربية – المغربية  وإخراجها من ضيق التقليد والإتباع  إلى سعة التجديد والإبداع، تقوم جمعية المقهى الأدبي تاونات بتنظيم حفل تكريم الشاعر المغربي الكبير عبد السلام بوحجر  وبما راكمته تجربته الشعرية المتميزة.

وفي هذا الصدد أضاف بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن الحفل التكريمي ستحتضنه قاعة الندوات بمقهى نسيم الريف  7 ماي 2016 ، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، حيث ستقدم شهادات وقراءات في تجربة الشاعر، بمشاركة أسماء لامعة في سماء نقد الشعر ونظمه، أمثال الشاعرة القديرة أمينة المريني، والشاعر الناقد الدكتور مصطفى الشاوي، والناقد إسماعيل علالي.

يذكر أن الشاعر حاصل على الرتبة الأولى في جائزة الجاحظية الخاصة بشعراء المغرب العربي بالجزائر عام 1997  والجائزة الأولى عن القصيدة المغناة بمراكش عام 2000 والجائزة الأولى في المسابقة الدولية حول القدس، المنظمة من طرف وكالة مال بيت القدس بالرباط عام 2009 في إطار الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية، كما أنه حظي بالتكريم عدة مرات ومثل المغرب شعريا في عدة  مهرجانات خارج الوطن.

صدر لعبد السلام بوحجر قبل الديوان الأخير: “الغناء على مقام الهاء”، ديوان: « أجراس الأمل » سنة 1985، و »إيقاع عربي خارج الموت » سنة 1990، و »الصخرة السوداء » (مسرحية شعرية) سنة 1993، و »أزهار الحصار » في 1995، و »قمر الأطلس » في 1999، و »ستة عشر موعدا » سنة 2006.

روابط ذات صلة:المهرجان الوطني للشعر المغربي يحتفي بالشاعر محمد السرغيني

                         

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق