الرئيسية / ثقافة ومعرفة / الائتلاف المغربي للملكية الفكرية يبحث مع وزير التعليم العالي برنامج التعاون
الائتلاف المغربي للملكية الفكرية
وفد الائتلاف أثناء لقائه مع وزير التعليم والبحث العلمي أمس الاثنين.

الائتلاف المغربي للملكية الفكرية يبحث مع وزير التعليم العالي برنامج التعاون

التقى وفد عن الائتلاف المغربي للملكية الفكرية بالسيد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بمقر الوزارة بالرباط، مساء أمس الاثنين.

وبهذه المناسبة،  قدم الوفد للسيد الوزير نسخة من الملف القانوني للائتلاف ومشروعه الفكري والتنظيمي والتحسيسي، قبل أن يتداول معه بشأن برنامج التعاون والشراكة بين الطرفين في المجالات المتصلة بالحياة الثقافية والإبداعات الطلابية بالأحياء الجامعية، وكذا التوعية والمواكبة القانونية في مجال تكريس ثقافة احترام الملكية الفكرية في نطاق البحث العلمي.

في هذا الصدد أكد رئيس الائتلاف، حسب بلاغ، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  أن هذه المنظمة جاءت استجابة لحاجة مجتمعية موضوعية لفئات عريضة من الفنانين والمثقفين والمبدعين للمساهمة بشكل فعال في النهوض بالثقافة والمعرفة والعلم والابتكار والصناعات الثقافية والفنية الخلاقة بالمغرب، في حين أكد السيد الوزير استعداد وزارته للتعاون مع الائتلاف فيما يخدم مصلحة الوطن ويساهم في النهوض بحقوق الملكية الفكرية ونشر الوعي بأهميتها.

وقد توج اللقاء بالتفاهم على مواصلة التنسيق بين الجانبين فيما يتصل بإشراك فعاليات وأطر الائتلاف في مواكبة التظاهرات الثقافية والإبداعية للطلبة بالأحياء الجامعية، حيث ستتم مباشرة الأجرأة المؤسساتية في هذا الشأن قريبا، في إطار التعاون مع المصالح المختصة للوزارة المعنية وفق برنامج عمل مشترك.

 يذكر أن وفد المكتب الفيدرالي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية، كان يتكون من الرئيس عبد الحكيم قرمان ومساعده مصطفى أحريش وأمين المال إدريس بوقاع، وقد جاء هذا اللقاء في إطار تنفيذ محاور البرنامج التواصلي الترافعي الذي سطره المنتدى الوطني التأسيسي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية المنعقد بفاس يوم 16 يناير 2016، من أجل التعريف بالائتلاف وبرنامجه وأهدافه.

روابط ذات صلة: الداودي يكشف حقيقة قوله “لي بغا يقري ولادو يدير يدو فجيبو”!