الرئيسية / صوت وصورة / فيديو سياسة / بوانو ل”مشاهد24″:”جاهزون للفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات”
بوانو

بوانو ل”مشاهد24″:”جاهزون للفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات”

على بعد أسابيع قليلة لإجراء الانتخابات، قال عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن هذه الاستحقاقات تمثل محطة جديدة على  طريق بناء الصرح الديمقراطي.

وأوضح بوانو في تصريح خاص لموقع ” مشاهد24″، أن حزبه يولي أهمية كبيرة لهذا الموعد الانتخابي لعدة اعتبارات، من ضمنها، أنها أولا هي أول انتخابات في عهد دستور 2011، وثانيا  لكونها تستكمل العمل الحكومي، وثالثا من جهة المهام والاختصاصات والأدوار.

ولاحظ بوانو أن “وضعية مجلس المستشارين لم تعد ملائمة للدستور الجديد”، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات، التي تجري اليوم في مجموع أنحاء البلاد، ستفرز الهيئة الناخبة التي ستحدد ممثلي الغرف المهنية في الغرفة الثانية للبرلمان المغربي.

للمزيد:المغرب..التأكيد على سلامة اللوائح الانتخابية لضمان انتخابات نزيهة وشفافة،

وبثقة تامة تحدث بوانو عن مشاركة حزبه في الاستحقاقات الانتخابية، سواء على مستوى الحضور أو تغطية الدوائر، في الانتخابات المحلية والجهوية، وقال بالحرف:” سنكون جاهزين للفوز بالمرتبة الأولى”، مضيفا ” لدينا رصيد مهم جدا من الحصيلة الحكومية، ومن تدبيرنا الموفق ل50 جماعة”.

وبخصوص تأثير الأداء الحكومي لحزبه على النتائج المتوقعة للانتخابات، قال إن لكل عمل سلبيات وإيجابيات، والقرارات التي اتخذتها الحكومة هامة جدا” رغم قساوتها، وقد تفهمها الشعب”، على حد قوله، واصفا إياها ب”القرارت الشجاعة”، التي تضع التوجه التنموي في مساره الجديد، مستشهدا على ذلك بانخفاض نسبة البطالة مؤخرا.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي: