الرئيسية / صوت وصورة / بالفيديو: حايك ونيسن أبطال فيلم جبران خليل جبران
hqdefault

بالفيديو: حايك ونيسن أبطال فيلم جبران خليل جبران

أنجز المخرج الأمريكي المعروف روجر أليس آخر أفلامه مقتبساً عن أحد أهم كتب التراث الإنساني المعاصر، “النبي” لكاتب اللبناني جبران خليل جبران، الذي حقق أرقاماً كبيرة في مجال المبيعات والترجمة على مستوى العالم منذ صدوره.

واختار الكاتب والمخرج الشهير روجر أليس، صاحب الجميلة والوحش والأسد الملك وعلاء الدين وغيرها، أن يخرج فيلمه إلى النور في نوع الرسوم المتحركة، وليس السينما الروائية، في حين أن الفيلم يمتد عرضه لساعة ونصف الساعة تقريباً، واختار المخرج فصولاً بعينها من كتاب “النبي”، وليس الكتاب بأكمله.

واشترك في إخراج مقاطع الفيلم تسعة مخرجين إلى جانب أليس، من أبرز العاملين في سينما الرسوم المتحركة من مختلف بقاع الأرض، ومن بينهم الكاتب والمنتج والمخرج الإماراتي الشاب محمد سعيد حارب، إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتاب المعاونين في صياغة القصص والحوار وأيضاً الموسيقة التصويرية.

كما جمع الفيلم الكثير من نجوم التمثيل من أنحاء العالم، لتأدية الشخصيات بأصواتهم المميزة، وعلى رأسهم الممثل ليام نيسن في دور “مصطفى”، وسلمى حايك في دور “كاميلا” التي شاركت أيضاً في إنتاج الفيلم إلى جانب الإنتاج القطري واللبناني والكندي والأمريكي الذي عرض لأول مرة في مهرجان “كان” العام الماضي.

وقالت حايك “هذا الفيلم من أهم المشاريع التي أنجزتها على الإطلاق على المستوى الشخصي وأنا فخورة به لأقصى درجة”.

ومن المقرر أن تبدأ عروضه الأوروبية والأمريكية خلال شهر يوليو (تموز) الآتي، بعد أن عرض بأكثر من مهرجان أوروبي، ونشر مؤخراً أول فيديو دعائي له على اليوتيوب.