بالفيديو: “دب” روبوت لمساعدة الأطفال على مكافحة السرطان

صفاء صبري2 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالفيديو: “دب” روبوت لمساعدة الأطفال على مكافحة السرطان

ابتكر فريق من الباحثين الأمريكيين روبوتاً على شكل لعبة لمساعدة الأطفال المرضى على تحسين حالتهم النفسية ورفع روحهم المعنوية وتجاوز مرحلة العلاج التي تدوم لفترة طويلة.

وأطلق الباحثون بمعهد ماساشوستس للتقنية على اللعبة الروبوت اسم “Huggable” ويأتي على شكل دب صغير باللون الأزرق والأخضر معاً، صُمم خصيصاً لتخفيف الضغط والتوتر والألم الذي يعاني منه الأطفال المصابون بأمراض خطيرة مثل السرطان والسكري والمقيمين لفترة طويلة في المستشفى.

وأوضح الباحثون أن الدب الروبوت يتم التحكم فيه عن طريق تطبيق معين يتم تحميله على الهاتف الذكي، للتحكم في حركاته وردود أفعاله بفضل دمجه بعدة مستشعرات وكاميرا وميكرفون يراقب ويرصد بها حركات المستخدم ويتفاعل معها ويستجيب للأوامر وينفذها، بحسب موقع “إيليت دايلي” الإلكتروني.

طُورت هذه اللعبة الروبوت بالتعاون مع باحثون بمستشفى بوسطن للأطفال وجامعة نورث إيسترن الأمريكية، الذين يختبرون حالياً الدب مع عدد من الأطفال المرضى المصابين بمرض السرطان، لرصد مدى تفاعل الأطفال معه، وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على نطاق واسع في معظم مستشفيات الأطفال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق