الرئيسية / صوت وصورة / بالفيديو: نظارات تسمح للمصابين بعمى الألوان برؤيتها من جديد
بالفيديو: نظارات تسمح للمصابين بعمى الألوان برؤيتها من جديد

بالفيديو: نظارات تسمح للمصابين بعمى الألوان برؤيتها من جديد

ابتكرت شركة أمريكية نظارات ذكية هي الأولى من نوعها في العالم، تساعد المرضى الذين يعانون من عمى الألوان على رؤية الألوان من جديد.

ووفقاً لموقع “بونغ بونغ” فقد أنتجت شركة “فالسبار” العملاقة للطلاء بالتعاون مع شركة “إن كروما” التي كانت وراء هذا الابتكار، فيلماً وثائقياً يظهر مجموعة من المصابين بعمى الألوان وهم يشاهدون ألواناً لم يكونوا يعرفونها من قبل للمرة الأولى بالاستعانة بالنظارة الجديدة.

انفصال الطيف المرئي
وتوضح شركة “إن كروما” أن النظارات الجديدة لا تستعيد الألوان، بل تستخدم مرشحات خاصة تساعد على تعزيز انفصال الطيف المرئي الذي يمكن للعين البشرية مشاهدته.

وحاولت شركة “فالسبار” من خلال هذه الفيلم الترويجي إظهار مدى أهمية الألوان في حياتنا، من خلال إبراز الفروقات التي عايشها المرضى بعد استخدام النظارة.

الألوان للجميع
وتقول مديرة العلامة التجارية في شركة فالسبار جويل أسرمان: “انطلاقاً من جذورنا المتأصلة في التعامل مع الألوان، نعتقد أن من حق الجميع مشاهدة هذه الألوان، فمعظم الناس لا يعرفون معنى أن نعيش في عالم بلا ألوان، ونحن ملتزمون بإحداث تغيير نحو الأفضل في هذا المجال”.

وطلبت فالسبار من المرضى الذين يعانون من عمى الألوان مشاركة قصصهم الشخصية عبر هاشتاق حملة “الألوان للجميع” عبر تويتر أو على موقع الشركة، حيث سيتم عرض هذه القصص جنباً إلى جنب مع مقاطع من الفيلم، وسيحصل بعض المشاركين على النظارة الجديدة للحديث عن انطباعاتهم بعد استعادة القدرة على تمييز جميع الألوان.