افتتاح أكبر وأجمل حدائق الإمارات العامة

صفاء صبري
2015-03-18T12:17:58+00:00
صوت وصورةفيديو الرئيسيةفيديو منوعات
صفاء صبري18 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
افتتاح أكبر وأجمل حدائق الإمارات العامة

حديقة المشرف في أبوظبي، الحديقة الأقدم في الإمارات، التي كانت مخصصة للسيدات والأطفال، أصبحت اليوم حديقة المشرف المركزية، التي ستفتتح بعد أيام، لتكشف عن أكبر الحدائق العامة وأجملها في الإمارات، حديقة تمثل روح الإمارات: بيئة خضراء تضج حياة وصحة، مساحات ترفيه واستكشاف لكل الأعمار، تكنولوجيا هادفة تعكس عصرية البلاد وتقدمها، ووفاء للآباء والأجداد والتاريخ، ولمؤسس الإمارات الذي كتبت كلماته في بستان الحكمة وسط هذه الحديقة الشاسعة، لتكون إلهاماً ومنارة لكل الأجيال.

تمتد الحديقة على مساحة أربعة عشر هكتار بطول ستمئة وتسعين متراً وعرض مئتي وخمسة أمتار.

وتفتح أبوابها يوم الخميس في العشرين من مارس، بعد عامين من أعمال إعادة التطوير.

تنفرد الحديقة بالكثير من مرافقها، مثل بيت الظل، والمسرح المفتوح، ومنطقة العشب الكبرى، وحديقة الأطفال، وحديقة النباتات، وحظيرة الحيوانات والممشى المسائي الذي يعتبر العمود الفقري للحديقة.

شغلت الحديقة بروح عصرية ولكن مع احتفاظها بنسق العمارة الإسلامية، لتكون رسالة عن الإمارات ومنها، وقد احتفظت بأكثر من مئتين من الأشجار المعمّرة، وأضافت إليها نحو المئة وخمسين ألف شجرة جديدة، مسجدة بذلك رسالة الشيخ زايد التي أوصت بالبيئة، وبالناس، بحب الناس والعمل من أجل القرب منهم وإسعادهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق