الرئيسية / صوت وصورة / بالفيديو: 3 طرق للاستفادة من لب الفواكه والخضار بوصفات شهية
بالفيديو: 3 طرق للاستفادة من لب الفواكه والخضار بوصفات شهية

بالفيديو: 3 طرق للاستفادة من لب الفواكه والخضار بوصفات شهية


يفضل الكثيرون رمي لب الفواكه والخضروات بعد الحصول على عصيرها، ويخسرون بذلك الفوائد الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من اللب، في حين أن بالإمكان الاستفادة منه بطرق عديدة.

وفيما يلي بعض الطرق والحيل للاستفادة من لب الفواكه والخضروات بدلاً من رميه في القمامة، بحسب موقع شاو الإلكتروني:

1-بعد عصر الفواكه والخضروات، يمكن تخزين اللب في الثلاجة داخل كيس من البلاستيك لإعادة استخدامه في وقت لاحق، حيث يوضع اللب في وعاء طبخ على النار، ويضاف إليه قليل من الماء والبصل وبعض التوابل والمنكهات الأخرى.

يغلى اللب بعد ذلك لمدة تتراوح بين 30 و 40 دقيقة، ثم يصفى بمصفاة معدنية للحصول على على حساء خضار شهي ذو قيمة غذائية عالية.

2-يمكن أيضاً صنع مقرمشات شهية من لب الفواكه والخضار، وذلك عن طريق وضع اللب في الخلاط بعد التأكد من إزالة الأعواد والأوراق والقشور، وبعد أن يتحول إلى عجينة يضاف نصف كوب من الطحين وكوب من الماء وقليل من الملح والتوابل وتخلط جميع هذه المكونات بشكل جيد في الخلاط.

بعد ذلك نحصل على عجينة لينة تفرد في صينية مناسبة، وتقطع على شكل شرائح قبل وضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 350 درجة مئوية لمدة 45 دقيقة، لنحصل على مقشرمات شهية.

3-وللحصول على كريمة مميزة، يوضع قليل من لب الفواكه مع كمية من الأعشاب الطازجة والقليل من الملح وعصير الليمون والثوم، وتضرب في الخلاط بشكل جيد، وتخلط العجينة التي نحصل عليها مع كريمة الجبنة، والنتيجة كريمة شهية يمكن أن نغط فيها المقرمشات المحضرة سابقاً، أو تضاف إلى الشطائر للحصول على نكهة مميزة.