مهرجان للفلك بجامعة الأخوين في إيفران

بمناسبة احتفالات جامعة الأخوين في إيفران، بالذكرى العشرين لتأسيسها، تنظم من 5 الى 7 شتنبر الجاري الدورة الرابعة لمهرجان الفلك، تحت شعار “نجمنا الشمس مصدر ضوء وطاقة”.

وتروم هذه التظاهرة العلمية المنظمة من طرف الجامعة بشراكة مع عمالة إقليم إفران ومجموعة من الجمعيات والمنظمات غير الحكومية المهتمة بالمجال تعزيز نشر علم الفلك بالمغرب وإبراز أهميته في الحياة اليومية والمستقبلية.

وحسب منظمي هذا الموعد العلمي فإن اختيار شعار المهرجان لهذه السنة “نجمنا الشمس مصدر ضوء وطاقة” يأتي في إطار احتفالات المغرب بالسنة الدولية للضوء 2015 التي ترمي إلى إبراز أهمية الضوء في حياة الإنسان.

للمزيد:كيف يحسب العلماء الأرقام الفلكية كأعداد النجوم وخلايا الجسم!

وتتميز هذه الدورة، التي يشارك فيها عدد من الفلكيين من هواة ومحترفين مغاربة ودوليين، بتنظيم مجموعة من الأنشطة المعرفية والتثقيفية والفنية من أجل التعريف بعلم الفلك والاستمتاع برصد كواكب السماء ونجومها ونشر الثقافة العلمية الموجهة بالخصوص للناشئة وشباب المنطقة.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *