مفتي السعودية: الفيلم الإيراني عن الرسول مجوسي ومعادي للإسلام

بعد النجاح الذي حققه الفيلم الإيراني المثير للجدل، والذي تناول حياة النبي محمد، قام مفتي عام السعودية ورئيس كبار العلماء، عبد العزيز آل الشيخ، بانتقاد الفيلم، حيث انهال عليه باتهامات تصفه بالعمل “المجوسي والفاجر والمعادي للإسلام”.

وحسب المفتي فإن عرض الفيلم، الذي صور حياة النبي خلال فترة الطفولة، والذي واجه انتقادات لاذعة من طرف كبار رجال الدين، خاصة في مصر والسعودية، يعد “محرما شرعا”، محذرا من مشاهدة الفيلم.

وأضاف مفتي المملكة أن الإسلام كان صريحا في تحريم تجسيد الرسل وأنبياء الله، مشددا على أن “الرسول منزه عما عرض في الفيلم، حيث يتميز بصفاة خلقية معروفة” وما عرض ما هو إلا إساءة واستهزاء بنبي الله.

وندد المفتي بلجوء فريق العمل إلى عرض حياة الرسول في فيلم مصور، حيث اتهمهم بالكذب والفساد، مشيرا إلى أن تبيان عظمة الرسول لا يتم عن طريق تصوير فيلم، وإنما بنشر قيمه وسنته.

إقرأ المزيد:الفيلم الإيراني عن الرسول..نجاح جماهيري وتنديد سني

وقوبل الفيلم الإيراني بموجة انتقادات واسعة في صفوف كبار رجال الدين في العالم العربي، والمؤسسات الدينية بكل من مصر والسعودية، والتي رأت في تصوير شخصية النبي إهانة صريحة للدين الإسلامي.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *