الشاعرة المغربية وداد بنموسى تخلخل الحواس في ربيع شفشاون

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار23 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشاعرة المغربية وداد بنموسى تخلخل الحواس في ربيع شفشاون
a04f69b807a030fefba14f6d9105a7f8 - مشاهد 24

انطلاقا من غد الجمعة المقبل (25 أبريل2014)وابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساءً، ستكون الشاعرة المغربية وداد بنموسى في ضيافة ربيع شفشاون، وفرع اتحاد كتاب المغرب، للاحتفاء بتجربتها الابداعية، وذلك بمركب محمد السادس للثقافة والرياضة والفنون.
ويأتي هذا اللقاء الذي سيقدمه الشاعر الكبير عبدالكريم الطبال، من أجل الوقوف على منجزها الإبداعي الذي اتخذ من معمار مدينة شفشاون وأزقتها العتيقة موضوعا لعمل شعري – فوتوغرافي، وهو تجربة إبداعية، تمتح من بهاء الصورة والقصيدة وتأثيرهما على الحواس، وذلك في سياق محاورة ومجاورة، تغوص في فلذات الوجود، حيث تقطف وداد بنموسى سر رعشات المكان في سدرة المنتهى.
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء الشعري مع وداد بنموسى ينفرد بتقديم معرض فوتوغرافي، كانت قد التقطت صوره على مراحل متباعدة الفصول، أثناء زيارتها لمدينة شفشاون، وهذا المعرض من أول نظرة نكتشف أنه يخلخل الحواس في ولع وعشق بالمكان.
كما أن المعرض في مواجهة بليغة مع حجر يكاد ينطق، ويتحول بعناية شعرية ويقظة بصيرة عدسة متفائلة إلى لؤلؤة زرقاء، تحتضنها، دروب وأبواب كف سيدة البياض وملهمة المبدعين، وهي تحديدا مدينة شفشاون باعتبارها فضاء للالهام فضلا عن ذلك ففي توشياتها الأندلسية يتوسل منها الشعراء صفاء الحرف واللون وتموجات سماء الضوء والظل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق