الرئيسية / ثقافة وفن / إحداث شعبة جديدة للإشهار في معهد مهن السمعي البصري في الرباط
المعهد العالي لمهن السمعي البصري

إحداث شعبة جديدة للإشهار في معهد مهن السمعي البصري في الرباط

عقدت مؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، يوم أمس، بمقر وزارة الاتصال، في الرباط،اجتماعا لمجلسها الإداري وكذا جمعها العام السنوي، خصصا لمدارسة عدد من النقط والمتعلقة أساسا بتقييم حصيلة السنة الجامعية 2014-2015 وكذا تحديد برنامج عمل السنة القادمة وانتخاب رئيس تنفيذي للمؤسسة وتعديل قانونها الأساسي.

في كلمة له بمناسبة افتتاح الأشغال، ذكر السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بصفته رئيسا “لمؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما”، بالأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة، كدعم التأطير البيداغوجي للمعهد عبر الانفتاح على الخبرات المهنية، وتوفير دورات في التكوين المستمر لفائدة العاملين في القطاع، إضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي المرتبط بمجالات التكوين.

كما أشار السيد الوزير إلى التحديات الجديدة التي تواجه القطاع، والتي يجب وضعها ضمن أولويات الاشتغال، والمتمثلة في تكوين مهندسين في مجالات الصوت والصورة، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

على إثر ذلك، تقدم السيد محمد بلغوات، مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، بعرض حول حصيلة السنة الجامعية للمعهد، وكذا برنامج عمل السنة المقبلة والمتمثل أساسا في إحداث شعبة جديدة للإشهار وتقديم دفاتر الضوابط البيداغوجية الجديدة والمتعلقة بسلك الماستر والمهندس المتخصص في الصوت والصورة.

للمزيد :شويكة: التشكيل ركن اساسي في صناعة الصورة السينمائية

كما تمت خلال هذا الاجتماع، المصادقة على ميزانية “مؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما” لسنة 2015-2016، وبرنامج العمل الذي سيرتكز أساسا على انتقاء الأطر المؤطرة لطلبة المعهد والتكوين المستمر وتنظيم دورات تكوينية لفائدة المهنيين من الأقاليم الجنوبية وكذا مبدعي الأعمال الأمازيغية. تلى ذلك مناقشة لمختلف النقاط الواردة في جدول الأعمال.

وفي نهاية الأشغال، تم انتخاب السيد حكيم بلعباس رئيسا تنفيذيا “لمؤسسة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما” من طرف أعضاء المجلس الإداري.