أنجيلينا جولي تدافع عن ضحايا العنف الجنسي في بورما

سلمى زيدان
2015-08-02T18:28:38+01:00
ثقافة وفن
سلمى زيدان2 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أنجيلينا جولي تدافع عن ضحايا العنف الجنسي في بورما

حثت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، بورما على ملاحقة مرتكبي الاعتداءات الجنسية بعد لقاء “مؤثر” مع نساء ضحايا في شمال البلاد الذي يشهد حربا أهلية.

وأوضحت الممثلة في بيان نشرته السفارة البريطانية أن هذه الزيارة أظهرت “ضعف وضع النساء والفتيات المقيمات في مناطق تشهد نزاعات في وجه العنف الجنسي والاتجار بالبشر وانتهاكات أخرى للحقوق البشرية”.

وأضافت أن “لقاء الناجيات من العنف الجنسي في إقليم كاشين كان مؤثرا”.

وتزور انجلينا جولي الموفدة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين بورما منذ الأربعاء بدعوة من المعارضة اونغ سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

وقد التقت الرئيس ثين سين قبل أن تزور إقليم كاشين في شمال البلاد الذي يشهد حربا أهلية منذ العام 2011 أسفرت عن نزوح أكثر من 100 ألف شخص.

وقالت جولي إنه رغم عمل المنظمات غير الحكومية المحلية “ثمة حاجة عاجلة لمساعدة طبية ومساندة قانونية ونفسية، فضلا عن إطار قانوني متين للتأكد من تحميل مرتكبي أعمال العنف الجنسية مسؤولياتهم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق