تسليم ” جائزة الفارابي”الفنان الحاج بيرو

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار29 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تسليم ” جائزة الفارابي”الفنان الحاج بيرو

تواصلت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”، أمس الثلاثاء 28 يوليوز 2015 في يومها الثاني بالحديقة الأندلسية بفضاء الأوداية التاريخي بالرباط، حيث استمتع الجمهور الغفير بالفقرات الفنية الراقية للسهرة التي أحيتها بهاء روندا والحاج بيرو.

 وخلال هذا السمر الفني، نال الحاج بيرو “جائزة الفارابي” المسلمة من طرف اللجنة الوطنية للموسيقى برعاية اللجنة الدولية للموسيقى/ اليونسكو، حيث تسلم درعها من السيد حسن النفالي مستشار وزير الثقافة، عربونا على ما قدمه الفنان من خدمات جليلة للطرب الغرناطي خصوصا والطرب الأندلسي عموما، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

فالحاج بيرو، الذي تجاوز سنته الثمانين، يضيف البلاغ، موسوعة حية للطرب الغرناطي كما أنشده وحافظ عليه أعلامه القدامى، كما أنه حرص، خلال مساره الفني الطويل، على إغناء ثقافة الطرب الغرناطي في حفلاته الموسيقية الساحرة التي رافقه في فقراتها، بنجاح مبهر جوق محمد أمين الدبي للطرب الأندلسي.

للمزيد:مهرجان “صيف الأوداية” يستضيف فنانين من فلسطين والكونغو

 ويعتبر الحاج بيرو مصدرا لا ينضب في مجالات الطرب الأندلسي (موسيقى الآلة) والملحون وموسيقى الشرق الأوسط، وهو بالإضافة إلى ذلك منجم لا ينفذ في حقل الطرب الغرناطي الرباطي الموروث عن أعلام هذا الفن في فاس وتلمسان، الأعلام الذين وطنوه بالمغرب والجزائر منذ العصر الأندلسي الذهبي في إسبانيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق