وزير الثقافة المغربي ينوه بتجربة عبد الواحد التطواني ملحنا ومطربا

بوشعيب الضبار
2015-07-28T12:27:23+01:00
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار28 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير الثقافة المغربي ينوه بتجربة عبد الواحد التطواني ملحنا ومطربا

احتضنت الحديقة الأندلسية بفضاء الأوداية التاريخي بالرباط، مساء أمس الاثنين حفل افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”، الذي أحيته أوركيسترا هشام التطواني بطبق رائع من الأغنية المغربية الأصيلة التي تفاعل معها جمهور المهرجان أداء وتصفيقا.

وخلال هذا الحفل  أعلن عن تكريم الفنان المغربي الكبير عبد الواحد التطواني، على اعتبار أن المحتفى به “أحد الأسماء المتألقة في سماء الفن المغربي منذ الستينيات إلى الآن، وهو تكريم مستحق لكون هذا المطرب الاستثنائي المحبوب كان، طوال مساره الفني الاحترافي أحد الرواد المؤسسين الذين بصموا الأغنية المغربية إبان مرحلة الاستقلال، ملحنا مقتدرا ومطربا طروبا وعازفا ماهرا على العود”، حسب ما جاء في الكلمة الافتتاحية للسيد محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة، التي ألقاها نيابة عنه السيد لطفي المريني، الكاتب العام للوزارة الذي سلمه الدرع المائز للدورة، وهو عبارة عن منحوتة من إنجاز الفنان صحبي الشتيوي، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه.

للمزيد:صيف الأوداية يحتفي بالفنان المغربي عبد الواحد التطواني

واضاف المصدر ذاته، أن مهرجان صيف الاوداية الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى، سيستمر إلى غاية فاتح غشت المقبل، موعد السهرة الختامية التي سيحييها سي مهدي وأفريكا موف وكوطون أفريك بالمنصة الكبرى، التي ستعرف مشاركة مجموعة أل سور ديل سور والفنان شقارة مساء يوم الأربعاء المقبل والفنان دامو ورباب فيزيون يوم الخميس، والشاب زهير والشابة ريمي والشاب يحيى القاسمي يوم الجمعة 31 يوليوز 2015. أما الحديقة الاندلسية  فستحتضن مساء اليوم حفلا تحييه بهاء روندا والحاج بيرو.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق