الرئيسية / ثقافة وفن / افتتاح فعاليات الدورة 37 لموسم أصيلة الثقافي
موسم أصيلة1

افتتاح فعاليات الدورة 37 لموسم أصيلة الثقافي

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة ال37 لموسم مدينة أصيلة الثقافي الدولي، بتنظيم ندوة افتتاحية حول موضوع “قدما إلى الماضي: نحو حرب باردة عالمية جديدة”، بحضور ثلة من الشخصيات من عوالم الدبلوماسية والسياسة والثقافة والفن والإعلام.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنظمها مؤسسة منتدى أصيلة، تنظيم ندوات فكرية من بينها ندوة “العرب نكون أو لا نكون”، و”العرب غدا..التوقعات والمآل” و”الإعلام العربي في عصر الإعلام الرقمي”، بالإضافة إلى ندوة محورية حول “الفيلم والرواية في سينما الجنوب” وندوات أخرى في مجالات الشعر والأدب والفن التشكيلي وغيرها، حسب وكالة الأنباء المغربية.

الفنان بلكاهية

وسيتم خلال هذه الدورة، تكريم الفنان الراحل فريد بلكاهية، الذي أثرى المشهد الفني والثقافي المغربي، بجملة أعمال تشكيلية وبصرية أضافت الكثير للمشهد المغربي والعالمي في مجال فن الريشة.

للمزيد:الساحة التشكيلية المغربية تفقد أحد رموزها الفنية بموت فريد بلكاهية

وتضم فعاليات الموسم هذه السنة، أيضا وكما جرت العادة، مشاغل للفنون التشكيلية، وجداريات، إلى جانب ورشات فنية وثقافية للأطفال حول الكتابة والرسم، بالإضافة إلى عروض غنائية وموسيقية وندوات ثقافية وفكرية تؤطرها جامعة المعتمد بن عباد الصيفية، ويحضرها مثقفون عرب وأجانب من مختلف دول العالم.