أدباء مغاربة وإسبان يحتفون باليوم العالمي للكتاب بالمعهد الاسباني

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أدباء مغاربة وإسبان يحتفون باليوم العالمي للكتاب بالمعهد الاسباني
b04d286650a4c505736d59aec4e6c694 - مشاهد 24

ينظم المعهد الاسباني بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للكتاب لقاءات أدبية على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان “أسبوع الكتاب” يستضيف من خلالها مجموعة من الفنانين والأدباء والشعراء المغاربة والإسبان.

ويفتتح المعهد أيامه بعرض ل”غرناطة سبع جنان” وهو عبارة عن منشور رقمي يضم صور أعمال أصلية للفنان خوسي مانويل دارو وسلسلة من أشعار ونصوص مؤلفين عرب وإسبان إضافة إلى كتاب من جنسيات أجنبية. كما ساهم في إغناء هذا الإصدار نصوص مستعربين مثل كارلوس بارونا ناربيون وخوسي ميغيل بويرتا وأستاذ تاريخ الفن إغناثيو إيناريس كوييار. بالإضافة إلى أمسية شعرية، من توقيع شاعر من غرناطة، بيدرو إنريكيث ، وكذلك بعرض رقمي لكل من كتاب “غرناطة سبع جنان” ودفترالأسفار “مراد وأحلام” بمشاركة خوسي مانويل دارو (فنان) وبيدرو إنريكيث (شاعر)

وينظم المعهد يومه الثاني بشراكة مع المكتبة الوسائطية بالرباط حفل تقديم الكتاب الجديد “المدن الضواحي” للمهندس المعماري المغربي عبد الواحد منتصر، بالإضافة إلى قراءات في الكتاب الجديد بمشاركة: محمد بنيس، عبد الرحيم العلام، أحمد هاشم الريسوني، المهدي أخريف، عبد الواحد منتصر.

ويختم المعهد أيامه بطرح المؤلف، فيكتور موراليس ليثكانو، أستاذ التاريخ ومتخصص في تاريخ العلاقات الدولية، من خلال كتابه “حوارات ما بين الضفتين. محادثات مع أعضاء من النخبة المغربية” ضرورة إعادة التفكير في الحوار الإسباني المغربي على ضوء الربيع العربي، بمشاركة فيكتور موراليس ليثكانو مؤرخ و الكاتب المغربي عبد المجيد بنجلون

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق