الرئيسية / ثقافة وفن / أوبرا ” ابن بطوطة” العربية العالمية تعرض في إيطاليا
ابن بطوطة

أوبرا ” ابن بطوطة” العربية العالمية تعرض في إيطاليا

ستعرض أوبرا “ابن بطوطة” العربية – العالمية في ميلانو – ايطاليا، في 25 و26 يوليو الجاري، وذلك بعد النجاح الكبير للعرض الغنائي الراقص الذي قُدّم في دار الأوبرا السلطانية في مسقط.

وتستعد شركة أرابيسك الدولية لتقديم هذا العرض في مدينة ميلانو، في إطار مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو ميلانو 2015 تحت رعاية وزارة التجارة العمانية والمفوض العام لجناح سلطنة عمان.

ويشارك في هذا العرض الغنائي الضخم فريق عالمي يضم 180 فنانا من بينهم العديد من الفنانين العمانيين، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه.

للمزيد:رحلة الشاعر المصري جمال بخيت مع ابن بطوطة

“ابن بطوطة” تأليف موسيقي وقيادة الأوركسترا المايسترو هشام جبر، كتابة درامية وشعر سعد القليعى، أشعار نادر صلاح الدين، والشاعر العماني د. صالح الفهدى، تصميم رقصات وإخراج الفنان اللبناني وليد عوني .

ويقوم فنان المسرح والسينما القدير عبد الرحمن أبو زهرة بدور ابن بطوطة فى المراحل العمرية المتقدمة، وبمشاركة المطربات غادة شبير ( لبنان)، رحاب عمر (مصر)، وهدي الخنبشي (عمان) ، كما يشارك أيضاَ كورال جامعة أنتونين مع كورال كونسيرفتوار لبنان الوطني، وأوركسترا بوميريجي ميوزيكالي الإيطالية، وعازفين الآلات الشرقية من دار الأوبرا المصرية، وكذلك فرقة مدينة صوفيا للباليه وأخرون.