مهرجان ثويزا بطنجة.. حينما تمتزج الموسيقى والغناء بالفكر والأدب

مهدي محيب
2015-07-16T12:56:44+00:00
ثقافة وفنسلايد شو
مهدي محيب16 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مهرجان ثويزا بطنجة.. حينما تمتزج الموسيقى والغناء بالفكر والأدب

 تنطلق فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان ثويزا الذي تنظمه مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بطنجة، يوم 23 من الشهر الحالي وتستمر إلى غاية 26 منه، تحت شعار “الثقافة إكسير الحياة”.

وذكر بيان توصل “مشاهد 24″ بنسخة منه أنه :”حفاظا على تجربته المتراكمة منذ عشر سنوات في الحرص على ضمان التوازن الممكن بين الموسيقى و الغناء من جهة و الثقافة والفكر والأدب من جهة ثانية، فستعمل البرمجة المخصصة لدورة هذه السنة على ترجمة هذا التوازن من خلال برنامج متنوع يتضمن مختلف الأنماط الموسيقية: الملتزمة، و الشبابية، والشعبية، من داخل المغرب ومن الخارج؛ ومن خلال برنامج ثقافي وفكري وأدبي يستضيف أسماء بارزة. كما ستحافظ هذه التظاهرة على تقليدها في تخليد أدب الكاتب الطنجي- العالمي محمد شكري”.

ومن جهة أخرى كشف البيان نفسه أن تجربة “مواهب ثويزا” التي انطلقت منذ ثلاث سنوات، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب الموسيقية الشابة بشمال المملكة، فإنها ستفتح المجال، هذه السنة، أمام المجموعات المبدعة في مجال الأغنية الجبلية إلى جانب الأغنية الأمازيغية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق