الرئيسية / ثقافة وفن / المخرج المغربي ادريس المريني ينهي تصوير فيلمه الجديد ” عايدة”
49592f2764b95d0b0ced52c12023a8ef

المخرج المغربي ادريس المريني ينهي تصوير فيلمه الجديد ” عايدة”

أنهى المنتج والمخرج ادريس المريني، مؤخرا، تصوير فيلمه السينمائي الجديد الذي يحمل عنوان “عايدة”.
وأفاد بلاغ للمخرج، بثته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تصوير الفيلم تم في كل من مدن الرباط وسلا وبوزنيقة والصويرة، على أن يتم الانتقال لاحقا الى العاصمة الفرنسية لاستكمال آخر المشاهد.
ويحكي الفيلم قصة يهودية مغربية اسمها “عايدة”، تتمحور حولها كل التحولات التي ستعرفها الشخصيات الأخرى المحيطة بها. تقع عايدة ضحية كوابيس رهيبة منذ أن عرفت بالمصير الذي ينتظرها نتيجة المرض الذي ينخرها، فتقرر الهروب من أجواء باريس الكئيبة الى بلدها الأصلي المغرب تطلعا الى بصيص أمل في الحياة. تجد نفسها ممزقة بين يوسف صديق صباها وغيثة زوجته، كما هي ممزقة بين تعطشها الحارق للحياة ورغبتها في التحكم في مصيرها ومواجهة قدرها المحتوم، مادامت لا تملك سوى مهلة قصيرة تفصلها عن النهاية.
تتمكن عايدة، التي تؤدي دورها الممثلة المتميزة نفيسة بن شهيدة، بفضل هذه العودة الى الأصل من التغلب على الانعكاسات المقلقة لمرضها، مستعينة بجذورها، بعالم الموسيقى المدهش، بالسماء الصافية لبلدها ونورها الوضاء…
ويجسد باقي أدوار الفيلم عبد اللطيف شوقي وأمينة رشيد ومجدولين الادريسي وهدى الريحاني وادريس الروخ ولطيفة أحرار ومحمد الشوبي ومجيدة بنكيران.
وبهذا الفيلم، يوقع ادريس المريني ثالث عناوينه السينمائية بعد كل من فيلمي “بامو” سنة 1983 و “العربي” سنة 2011، والذي تناول من خلاله سيرة لاعب كرة القدم الشهير العربي بنمبارك.

وتبدو في الصورة الممثلة المغربية نفيسة بنشهدة  التي قامت ببطولة الفيلم.