ملتقى الأندلسيات في شفشاون يحتفي بالفنان المرحوم محمد بوزوبع

بوشعيب الضبار
2015-07-10T12:39:28+00:00
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار10 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ملتقى الأندلسيات في شفشاون يحتفي بالفنان المرحوم محمد بوزوبع

 تنظم وزارة الثقافة المغربية  أيام : 26 و 27 و 28 يوليوز 2015  الدورة الثلاثين لملتقى الأندلسيات بشفشاون، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتشارك في هذه الدورة  مجموعة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من تطوان والرباط ومكناس و فاس وسلا  و طنجة  و شفشاون، حسب بلاغ لوزارة الثقافة.

وتقديرا منها لقيمة المبدعين المغاربة، ودورهم الرائد في هذا المجال، يضيف نفس المصدر، ستحتفي هذه الدورة بالفنان   الراحل مـحمـد بـوزوبـع عرفانا بمكانته الرائدة في حفظ الذاكرة الموسيقية الأصيلة.

بوزوبع

وستكرم هذه الدورة كل من الفنان القدير عبد الرحيم الصويري  والفنان العازف العلمي العلمي،  وذلك  تقديرا لعطاء اتهما المتميزة، ومساهمتهما في خدمة الموسيقى والطرب الأندلسيين.

كما ستنظم  ضمن الأنشطة الموازية ندوة فكرية   في محور ” التراث الموسيقي الأندلسي بشمال المغرب ” بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين المتخصصين .

و استعراضا للمهارات النطقية والصوتية ولملكات الحفظ والعزف لطلبة المعاهد الموسيقية بشمال المملكة ،  سيتنافس في هذا الملتقى عدد من الطاقات الشابة لإبراز مواهبها الإبداعية الخلاقة في إطار المسابقة الجهوية في العزف والإنشاد .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق