الرئيسية / ثقافة وفن / إطلاق دعم الأفلام الوثائقية حول التاريخ الصحراوي والثقافة الحسانية
حفل الإفطار

إطلاق دعم الأفلام الوثائقية حول التاريخ الصحراوي والثقافة الحسانية

استضاف السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء أمس الاثنين، الفعاليات السينمائية وممثلي الغرف المهنية والمؤسسات والنقابات العاملة في المجال السينمائي في حفل إفطار، حضره كذلك مسئولو وأطر المركز السينمائي المغربي والمعهد العالي للاتصال السمعي البصري والسينما وكذا وزارة الاتصال.

في كلمة له بهذه المناسبة، أكد السيد وزير الاتصال على أن هذا اللقاء يشكل محطة لتجديد التعاقد الجماعي بين كافة مكونات الجسم السينمائي المغربي. كما أشار إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الثلاث سنوات الأخيرة تعكس الدينامية التي يعرفها القطاع.

ومن آخر المستجدات النوعية التي أطلع السيد الوزير عليها الحاضرين، انطلاق الترتيبات الإدارية من أجل إدراج تكوين مهندسي الصوت والصورة ضمن الدبلومات التي يهيئها المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، وهو إجراء هام جدا على مستوى التكوين السينمائي بالمغرب، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

كما تم إطلاق دعم الأفلام الوثائقية حول التاريخ الصحراوي  والثقافة الحسانية بميزانية 15 مليون درهم سنويا، مما سيؤسس لفعل إبداعي حقيقي  ينطلق من الإنسان الصحراوي، كما تم الإعلان عن تنظيم عدد من  الأسابيع السينمائية المغربية بدول أمريكا اللاتينية بهدف التعريف بالثقافة المغربية.