تكريم ” برطال” ابن الرباط في مدينة ميسور

احتفت مدينة ميسور بالفنان والممثل حسن مكيات بمبادرة من فرقة فنون المسرحية،  وبشراكة مع عمالة إقليم بولمان ميسور والمجلس البلدي لمدينة ميسور.

وعرف حفل التكريم الذي نظم بالقاعة الكبرى ، حضور العديد من الشخصيات وبعض الفنانين المنتمين لفرقة “فنون” وجمهور كبير من ساكنة ميسور،تم خلاله  تقديم مجموعة من الهدايا تقديرا لمسار هذه الفنان المتألق، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه.

وفي كلمة بالمناسبة، أثنى الفنان أنور الجندي على الممثل حسن مكيات، معتبرا إياه قامة فنية حقيقية ، وممثل من طينة الكبار وهو يستحق كل تكريم  لما قدمه من أعمال فنية مهمة ، أسعدت الجمهور المغربي على مدى مسار تجاوز ثلاثة عقود .

أما المحتفى به حسن مكيات، فقد قال في كلمة مقتضبة، وهو يغالب دموعه متأثرا بتصفيقات جارفة من جمهور وساكنة ميسور:” أنا ممتن لفرقة فنون وللسيد العامل والمجلس البلدي على هذه اللحظة الرمزية الكبيرة الحانية المفعمة بالمحبة والتقدير”.

ويأتي تكريم مدينة ميسور لابن مدينة الرباط تتويجا لمسار فني ناجح ، قدم خلاله مجموعة من الشخصيات في  أعمال درامية ومسرحية ناجحة ، لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور المغربي خاصة  شخصية برطال في العمل التلفزيوني “رمانة وبرطال” ، كما قدم حسن مكيات مجموعة من الأعمال المسرحية الناجحة منها “الدبلوم والدربوكة” ، “المليونير” وغيرها كثير، خصوصا مع فرقة فنون ، التي يرأسها الفنان  أنور الجندي ، وهي ذات الفرقة التي يعتبرها حسن مكيات بيته الثاني كما شارك في مجموعة من الأفلام السينمائية أغلبها أفلام أجنبية .

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *